مخرجات التعلم

K1 تسجيل المبادئ الأساسية لتصميم الرسوم البيانية، واللغة البصرية، والمصطلحات، من أنواع أساسية وأساليب، وطرق تطبيقها لتنفيذ التصاميم .

K2 وصف دور الأدوات التكنولوجية في إنشاء الرسائل المرئية وإعادة إنتاجها والتقنيات المستخدمة في الرسم وطباعة الأوفست والتصوير وإنتاج الوسائط التفاعلية مثل أفلام الفيديو والوسائط الرقمية المتعددة.

K3 شرح تاريخ التصميم الجرافيكي وتاريخ الفنون القديمة والمعاصرة والتصنيف التاريخي للحركات الفنية والاتجاهات الفكرية المصاحبة لها وروادها وأشهر أعمالهم ، بالإضافة إلى نظريات التصميم.

K4 تصنيف المواد والتقنيات المختلفة المستخدمة في صناعة التصميم الجرافيكي كأساس لاختيار التقنيات المستخدمة لتوضيح وتقديم الأنماط والأنواع المختلفة للتصميم الرقمي

K5 ينشأ المهارة الكتابية واللفظية التي يشيع استخدامها في وصف وتحليل الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي، وتشمل البحوث

المهارات

S1 تحليل المفاهيم المرئية لفهم مشاكل الاتصال في ضوء مبادئ التنظيم البصري ، التسلسل الهرمي للمعلومات ، التمثيل الرمزي ، الطباعة ، الجماليات ، لبناء أشكال أصلية ذات مغزى.

S2 تطوير المهنية مفاهيم جودة التصميم وتخطيطات باستخدام تقنيات تصميم مختلف وينطبق إبداعه لتوصيل الأفكار ذات الصلة إلى الميدان في كل وسائل الإعلام الرقمية والطباعة.

S3 حل مشاكل الاتصال أثناء تطوير المشاريع بين مرحلتي البناء والإنتاج

S4 تطبيق مهارات تحديد المشكلات ، البحث ، جمع المعلومات ، التحليل ، إيجاد الحلول البديلة ، النماذج الأولية ، اختبار المستخدم ، تقييم النتائج.

S5 التقييم لحل مشاكل الاتصال باستخدام التكنولوجيا الرقمية في البحث ، جمع المعلومات وتحليلها  لإيجاد حلول بديلة  واختبار المستخدم  لتقييم النتائج.

الأهداف

V1 يبادر عن طريق التفكير النقدي ومنهجية البحث وكيفية تقبل نقد الاخر والدفاع عن أعماله في التصميم مما يدل على قدرة متقدمة في التكنولوجيا والتوثيق وعرض ملف الاعمال بطريقة محترفة

V2 يلتزم  بالكفاءة في مهارات العرض والأعمال المطلوبة للانخراط في الممارسة المهنية في التصميم الجرافيكي بما في ذلك القدرة على تنظيم وإدارة مشاريع التصميم للتعاون بشكل فعال مع الفريق

V3 يساهم في الممارسات التجارية الأساسية وأخلاقيات العمل المتعلقة بفنون الجرافيك ، للعمل على تنظيم مشاريع التصميم والعمل بفعالية كمصمم مع العملاء والفريق في تنفيذ المشاريع وتقييمها.

V4 تحمل مسؤولية المشاركة بثقة في التصميم والإدارة المهنية لمشاريع التصميم الجرافيكي في بيئة عمل تعاونية.