وحدة التعليم الذكي

وحدة التعليم الذكي

تقدم وحدة التعليم الذكي مجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة بالتعليم الإلكتروني لتسهيل التعليم وتحسين تعلم الطلبة والمشاركة باستخدام أدوات التعلم محسنة التكنولوجيا والتقنيات. تم تأسيس وحدة التعليم الذكي في ضوء الاتجاهات التي تؤثر على مشهد التعليم الحديث واستجابة للطلب المتزايد لتزويد الطلاب ببيئة تعليمية مرنة لا تلتزم بمحدودية الزمن والموقع الجغرافي. المسؤوليات الرئيسية للوحدة هي على النحو التالي.
* وضع مبادئ توجيهية من أجل التنفيذ الفعال للتعلم عن بعد لتلبية احتياجات الطلاب للحصول على تجربة أكثر ثراء وفريدة من نوعها .
* لبناء مهارات الموظفين وأعضاء هيئة التدريس في استخدام أدوات التعلم محسنة التكنولوجيا في التدريس تمشيا مع توجيهات ومتطلبات تنمية التعلم بجامعة دار العلوم.
* التنسيق مع قسم تكنولوجيا المعلومات في اكتساب التكنولوجيات الملائمة بما يتماشى مع متطلبات التعلم والتدريس بجامعة دار العلوم، لاستكشاف شراكات لتعزيز ممارسات التعلم عن بعد بجامعة دار العلوم باستخدام التكنولوجيا والموارد التي تدعم تطبيق التعليم.
* العمل بشكل وثيق مع الكليات وتكنولوجيا المعلومات لضمان استخدام التكنولوجيا والمواءمة مع تجارب التوجيه وتعلم الطلاب والتوجه الاستراتيجي بجامعة دار العلوم.

 

  • أعضاء وحدة التعليم الذكي
  • الأستاذة / عزة عمران                    مديراً.