كلمة العميد

أ.د. فهد بن ناصر العبود

عميد الدراسات العليا والبحث العلمي falabod@dau.edu.sa

تسعى جامعة دار العلوم إلى تحقيق رسالتها العلمية من خلال محاور عدة أهمها ، الدراسات العليا والبحث العلمي ، فهما صنوان  لا يفترقان ، فحيثما وجدت الدراسات العليا  فإنه لابد من البحث العلمي ، وكما هو معلوم أنهما ركيزتان أساسيتان لأي جامعة ، فالدراسات العليا تهتم بمراقبة وتطوير برامج الدراسات العليا في الجامعة ، ومتابعة الأداء الأكاديمي للطلاب ، والتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح المعتمدة في هذا المجال ، وكذلك المساهمة في إعداد بيئة تعليمية تساعد على البحث والابتكار والإبداع وتخريج قيادات علمية وعملية تخدم الوطن .

والبحث العلمي هو الأداة الرئيسية لمعالجة مشاكل المجتمع وخدمة أوجه التنمية المختلفة في كافة المجالات العلمية والعملية على حد سواء وبما يلي متطلبات سوق العمل في المملكة العربية السعودية ، وبما يتوافق مع رؤيا المملكة 2030م .

ولذا من الأهمية بمكان تشجيع المشاريع البحثية في الجامعة ومساعدة أعضاء هيئة التدريس وحثهم على حضور المؤتمرات العلمية في مجال تخصصاتهم ، ونشر مؤلفاتهم من خلال لدعم المالي الذي ستوفره الجامعة لهذا الغرض ، وهذا أحد أهداف الجامعة .

أسأل الله العلي القدير أن نوفق في خدمة الوطن والمواطن من خلال ما تقدمه عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي من برامج وأنشطة تهدف للإرتقاء بالعملية التعليمية والبحثية في كافة جوانبها .

والله ولي التوفيق ،،،

أ.د. فهد بن ناصر العبود