كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

د. خالد بن ناصر الشويرخ

عميد كلية ادارة الاعمال kshuwairekh@dau.edu.sa

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد..

فباسمي شخصياً ونيابة عن منسوبي كلية إدارة الأعمال من أعضاء هيئة تدريس، وإداريين، وفنيين, أرحب بكم في الموقع الرسمي للكلية راجياً أن تجدوا فيه كل ما يهمكم ويجيب على استفساراتكم.

تسعى كلية  إدارة الاعمال لمواكبة عجلة التطور والتغيير التي نشهدها اليوم للوصول الى التميّز والريادة من خلال تطبيق نظم الجودة بكافة جوانبها المؤسسية والبرامجية للارتقاء بمخرجات التعليم بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع. وكذلك توجيه وعي الطلاب بالمفاهيم العلمية للإدارة وريادة الاعمال وتنمية مهاراتهم الإدراكية والشخصية  إلى جانب الاهتمام بالوعي الوظيفي وتنمية وصقل القدرات العملية التي يحتاجها الخريجون للتميز والمنافسة في جميع مجالات العمل العامة والخاصة.

وإيمانا بأهمية كلية إدارة الأعمال للاقتصاد الوطني وللدور الذي يمكن أن تلعبه للنهوض بعملية التنمية والتطوير في البلاد، فقد تم إنشاء هذه الكلية عام 1428هـ،  وهي بذلك تعد أول كلية في جامعة دار العلوم والتي أخذت على عاتقها أن تكون مركزاً رائداً في علوم إدارة الاعمال ومركزاً متميزاً لتنمية القيادات التنفيذية في المملكة, وقد تخرج فيها مئات الطلاب والطالبات الذين يتبوؤون اليوم مناصب رائدة في جميع القطاعات العامة والخاصة.

وفي إطار سعي الكلية للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع المعايير العالمية في التعليم ومتطلبات سوق العمل، فقد بدأت الكلية في الانخراط في عمليات الاعتماد الأكاديمي وهي تسعى الآن للحصول على الاعتماد الوطني (NCAAA)، بنوعيه المؤسسي والبرامجي.

وفي الختام أشكركم على زيارة موقعنا, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.