كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

د. عبدالرحمن السلطان

عميد كلية ادارة الاعمال a.alsultan@dau.edu.sa

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين، ويطيب لي باسمي شخصياً ونيابة عن جميع الزملاء والزميلات في كلية إدارة الأعمال أن أرحب بكم في موقع الكلية راجياً أن تجدوا فيه ما يهمكم ويجيب على استفساراتكم.

وكلية إدارة الأعمال أنشئت في عام 2008 كأول كلية في جامعة دار العلوم، وقد أخذت على عاتقها منذ إنشائها أن تكون مركزاً رائداً في علوم إدارة الاعمال وتنمية القيادات التنفيذية في المملكة، وقد تخرج فيها مئات الطلاب والطالبات الذين يتبوؤون اليوم مهام ومناصب رائدة في القطاعين العام والخاص.

ويُعرض في الكلية حاليا في مرحلة البكالوريوس ثلاثة برامج هي: بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، وبكالوريوس التسويق، وبكالوريوس الإدارة المالية والبنوك. كما تعرض الكلية برنامجين في مرحلة الدراسات العليا هما: برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالغتين العربية والإنجليزية، وبرنامج ماجستير نظم المعلومات الإدارية باللغتين أيضا.

وتسعى الكلية في خططها الدراسية وبرامجها التعليمية إلى مواكبة عجلة التطور والتغير التي يشهدها عالم اليوم كما تحرص على التميّز والريادة من خلال تطبيق نظم الجودة بكافة جوانبها المؤسسية والبرامجية للارتقاء بمخرجاتها بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع وتزويد خريجيها بمهارات الإدارة وريادة الاعمال.

وفي إطار حرص الكلية على الارتقاء بالعملية التعليمية بما يتوافق مع المعايير العالمية، وفي ضوء حصول جامعة دار العلوم بفضل الله وتوفيقه على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم، فإن الكلية تسعى الآن للحصول على اعتماد برامجي من هيئة تقويم التعليم لكافة برامجها بما يعكس جودة هذه البرامج ومستوى مخرجاتها.