طب الأسنان “دار العلوم” توقّع عقد توريد مع “الجيل الطبية”

طب الأسنان “دار العلوم” توقّع عقد توريد مع “الجيل الطبية”

طب الأسنان “دار العلوم” توقّع عقد توريد مع “الجيل الطبية”

وقّعت كلية طب الأسنان بجامعة دار العلوم عقد توريد وإنشاء مركز تعقيم مركزي بالمستشفى الجامعي مع شركة الجيل الطبية، وذلك في ٢٠ أبريل من العام الحالي، بمقر الكلية.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور علي بن عبدالعزيز القربان وكيل كلية طب الأسنان، والمهندس عبدالرحمن بن ناصر الطعيمي مدير إدارة المشاريع بجامعة دار العلوم وعدد من أعضاء شركة الجيل الطبية.

وشمل العقد الموقع مع شركة الجيل الطبية شراكة تعاون في مجال البحث العلمي عن طريق إنشاء مركز أبحاث في الكلية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تفعيل دور البحث العلمي في خدمة المجتمع، واستمرار العملية التعليمية والتدريبية، وتوسيع آفاق التعاون مع القطاع الحكومي والخاص.

ويأتي إنشاء المركز إيماناً من الكلية بدورها الرائد لخدمة منسوبيها والمجتمع، ومن باب التطوير الدائم والمستمر للأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

يذكر أن المركز سيجهز بأحدث أجهزة التعقيم ليواكب التطورات في المستشفى، مثل العمل على إنشاء قسم العمليات لجراحة اليوم الواحد؛ كما أن مركز التعقيم مكون من ثلاثة مناطق رئيسية، كل منطقة معزولة تماماً عن الأخرى.

وتتكون المناطق الرئيسية في المركز من منطقة الغسيل وإزالة التلوث من العدد الجراحية، منطقة فحص العدد الجراحية للجودة ورصدها وتغليفها حسب المواصفات العالمية والدولية، ومنطقة تخزين المواد المعقمة ذات مواصفات عالية.

وتم تصميم المركز بأن تكون المناطق الرئيسية معزولة تماماً عن بعضها في التهوية، حيث أن الهواء ذا ثلاثة أنواع في الضغط الجوي ليكون سالباً في الأولى وموجباً في الثانية وموجباً مضاعفاً في الثالثة، لكي يتم تغيير الكتلة الهوائية داخل المركز بالكامل عدة مرات في الساعة الواحدة. 

 

f1