تغطية اللقاء الترحيبي لكلية الطب البشري‎‎

تغطية اللقاء الترحيبي لكلية الطب البشري‎‎

أقامت إدارة شؤون الطلاب في كلية الطب احتفالاً ترحيبياً لجميع منسوبيها وطلابها يوم الأحد ٢٥ سبتمبر من الساعة ١٢-٢ ظهراً في مسرح الجامعة. أتى هذا الاحتفال كبداية واثقة للعام الدراسي 1437 – 1438 عرضت فيه كلية الطب هيكلتها الإدارية الجديدة بإضافة 3 قطاعات جديدة هي قسم الجراحة وإدارة شؤون الطلاب والإرشاد الأكاديمي ووكالة التبادل المعرفي والجودة. أتى هذا الاحتفال كصفحة بيضاء جديدة وميثاقاً واعداً تم الاتفاق من خلاله على اللوائح والأنظمة والأعراف الجامعية تعاهد الجميع على الوفاء به باسم كلية الطب.

حوى الاحتفال تدشيناً لائقاً لنادي كلية الطب والقائم على المبادرات، وحمل شعار #أطلق_مبادرة من الطلاب للطلاب ومن الطلاب للجامعة ومن الطلاب للمجتمع أياً كانت المبادرات أو الانشطة الطلابية في مجلة نبض الكلية، بإقامة المؤتمرات أو الاحتفالات أو اللقاءات أو ورش العمل أو المسابقات الطبية والحملات التوعوية. من الملفت أن الهاشتاق لقي قبولاً واسعاً وقت الحفل ووصل للترند المحلي وكان تفاعل الطلاب في تويتر وأنستقرام بمثابة قاعدة جماهيرية واسعة لنادي الكلية في وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن إدارة شؤون الطلاب دشنت أيضاً ( دليل الطالب في كلية الطب ) كان خلاصة جهود ثلاث جهات مختصة بالكلية وهي التعليم الطبي وشؤون الطلاب والشؤون الأكاديمية، حوى الكتاب بين ثناياه كل ما يريد الطالب معرفته عن الكلية فيما يخص الرؤى والأهداف، نظام الدراسة، اللوائح والأنظمة الأكاديمية، نظام الحضور والغياب، الإنذارات والعقوبات، الخطة الدراسية، الارشاد الأكاديمي، والأنشطة الطلابية ..

أختتم الحفل بفرحة مستحقة بمستويات الطلاب الأكاديمية بتكريم العشرة الأوائل من كل الدفعات الدراسية وتقديم مجموعة من الهدايا، كما تم تكريم مجموعة من الطلاب المتدربين في برنامج البحث الإكلينيكي المقدم من قبل مركز الأبحاث في مدينة الملك فهد الطبية خلال فترة الصيف الماضية، وشمل التكريم أيضاً مجموعة من الطلاب الذين قضوا الإجازة الصيفية تدريباً بين أروقة عدد من مستشفيات الداخل والخارج في أقسام الجراحة وطب الأسرة والطوارئ، كان ختام التكريم بوسام كلية الطب للطالب والطالبة الذين كانا الأكثر تميزاً في الأنشطة الطلابية خلال العام الماضي.

2ط

12ط

8ط

7ط

6ط

5ط

4ط

3ط

11ط

9ط