“الزامل” ينضم إلى جامعة دار العلوم وكيلاً للكليات الصحية‎

“الزامل” ينضم إلى جامعة دار العلوم وكيلاً للكليات الصحية‎

“الزامل” ينضم إلى جامعة دار العلوم وكيلاً للكليات الصحية‎

انضم سعادة الأستاذ الدكتور فهد بن عبد الله الزامل، في فبراير من العام الحالي، إلى أسرة جامعة دار العلوم، لشغل منصب وكيل الجامعة للتخصصات الصحية، والتي تشتمل على كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية.

ويأتي اختيار جامعة دار العلوم للأستاذ الدكتور فهد الزامل، في إطار حرص الجامعة على استقطاب الكوادر الوطنية القادرة على الارتقاء بمستوى جودة التعليم ومخرجاته، والاستعانة بمتخصصين أكاديميين لهم باع طويل في المجال الأكاديمي، تماشياً مع الخطط الطموحة للجامعة في جعل الكليات الصحية تحتل مراكز متقدمة، وتحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، بما يسهم في النهضة الصحية لوطننا الغالي.

الجدير بالذكر أن الدكتور الزامل، أستاذ في طب الأطفال، وقد تقلد مناصب إدارية عديدة، من بينها مديراً طبياً لمستشفى الملك خالد الجامعي، لفترة 5 سنوات؛ ثم رئيساً لقسم الأطفال؛ ومن ثم وكيلاً لكلية الطب لشؤون المستشفيات الجامعية لفترة 4 سنوات؛ ليشغل بعد ذلك منصب عميد كلية الطب، ومشرفاً عاماً للمستشفيات الجامعية، لفترة 4 سنوات أخرى.

يذكر أن الأستاذ الدكتور فهد الزامل حاصل على الزمالة العربية، والزمالة الأردنية في طب الأطفال؛ وتخصصه الدقيق الأمراض المعدية عند الأطفال؛ وهو عضو في عدد من الجمعيات في طب الأطفال، والأمراض المعدية؛ ولديه مساهمات بحثية عديدة في هذا المجال.

وفي سياق متصل، تعمل الجامعة حثيثا على التطوير الدائم على مستوى الكوادر والوسائل والمرافق، ولا تتردد في استحداث كل ما من شأنه خدمة البيئة الأكاديمية للطلاب، وتحقيق أعلى معدلات التحصيل العلمي والتدريب الميداني، فكل يوم في “دار العلوم” هو يوم جديد من الإنجاز، تحقيقاً لمتعة التعلم، وجودة التعليم.