تكليف الدكتور محمد آل الشيخ عميداً لكلية الحقوق بجامعة دار العلوم

تكليف الدكتور محمد آل الشيخ عميداً لكلية الحقوق بجامعة دار العلوم

أصدر معالي الأستاذ عبد العزيز التويجري رئيس مجلس أمناء جامعة دار العلوم، قراراً بتكليف سعادة الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ عميداً لكلية الحقوق بجامعة دار العلوم، اعتباراً من 19 إبريل من العام الحالي.

ويأتي هذا القرار في إطار استقطاب الجامعة لكوادر متميزة على جميع مستويات الهيكل التنظيمي لجامعة دار العلوم، وانطلاقاً من إدراك الجامعة لأهمية الاستمرار على نهج التميز.

يذكر أن الدكتور محمد آل الشيخ حاصل على دكتوراه في القانون من جامعة أوفرنيا كليرمون الفرنسية، وتدرج في الوظائف الأكاديمية بجامعة الملك سعود، فقد عمل برتبة أستاذ مساعد بقسم القانون، ثم وكيلاً لكلية العلوم الإدارية.

وتقلد “آل الشيخ” منصب سفير المملكة العربية السعودية لدي الجمهورية الفرنسية لمدة 11 عاماً، كما شغل رئاسة العديد من المجالس الاستشارية واللجان العلمية، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية ذات الطبيعة السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية.

وناقش الدكتور “آل الشيخ” عدد من رسائل الدكتوراه في السعودية وفرنسا؛ كما أصدر العديد من البحوث العلمية في مجال القانون؛ وتوجت مجهوداته بالحصول على وسام الجمهورية الفرنسية من الدرجة الأولى برتبة قائد من فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في أكتوبر من عام 2014م.