المستشفى الجامعي لطب أسنان “دار العلوم” يستقبل أول حالة مرضية

المستشفى الجامعي لطب أسنان “دار العلوم” يستقبل أول حالة مرضية

استقبلت عيادات المستشفى الجامعي لكلية طب الأسنان، الاثنين الماضي 6 مارس، أول مريضة بغرض التشخيص والعلاج؛ وكان في استقبال الحالة الدكتورة ميسرة الشواف، التي قامت بتشخيصها وعلاجها.

وعبرت المريضة، التي كانت محولة من عيادات طب الأسنان في جنوب المملكة إلى عيادات الأسنان في جامعة دار العلوم، عن شكرها وامتنانها لما حظيته من عناية واهتمام داخل المستشفى الجامعي.

يذكر أن كلية طب الأسنان انتقلت لمبنى المستشفى الجامعي الجديد، بدءًا من الفصل الدراسي الجاري؛ كما بدأ طلاب وطالبات المستوى السادس في مرحلة التدريب الإكلينيكي بالعيادات منذ مطلع الفصل الدراسي.

وأقامت الكلية مؤخراً نشاط بعنوان يوم العدسات “Dental Loupes Day”، في صالة الاستقبال الرئيسية للكلية، حضر فيه سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور هشام بن صالح المعلم، ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والطالبات؛ وكان يهدف النشاط إلى عرض بعض التقنيات الحديثة المطروحة في السوق.

الجدير بالذكر أن مبنى مستشفى طب الأسنان الجامعي يشغل مساحة 14 ألف متر مربع، وبارتفاع خمسة أدوار؛ ويحتوي على مائتا عيادة حديثة موزعة على ثلاثة أدوار؛ وقسم آشعة متكامل بأحدث الأجهزة، ومركز تعقيم مركزي، ومعمل انتاج يخدم جميع العيادات؛ ويضم المبنى أيضاً معامل استعاضة اصطناعية لطلاب الكلية، ومعامل محاكاة (فانتوم)، وقاعات دراسية، ومعامل حاسب آلي.

ويشتمل المبنى على مكاتب إدارية حديثة التجهيز، وقاعة اجتماعات وندوات، وقاعات طعام ومطاعم، وحدائق وجلسات داخلية وخارجية؛ وعلى مستوى الخدمات المساندة فقد احتوى المبنى على نظام متكامل للحماية من الحريق، وتكييف مركزي مع نظام تنقية الهواء، ومياه معقمة لكامل المبنى.