كلمة تعريفية

كلمة تعريفية

تعتبر إدارة العلاقات العامة والإعلام من الإدارات الهامة في أي منظومة إدارية، أو منشأة رسمية، وذلك لارتباطها بجميع الإدارات الداخلية والخارجية، وتحملها مسؤولية سمعة ومكانة المنشأة.

ومن هذا المنطلق سعت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة دار العلوم منذ انطلاقتها على أن تسجل حضورها بقوة وتقوم بدورها بأقصى جهد ممكن، حيث شاركت الجميع تحمل مسؤولية رفعة سمعة الجامعة ورقيها، فكانت حلقة وصل بين إدارات الجامعة وعمادتها، ومختلف الجهات الخارجية، وذلك من خلال أدوات الاتصال المختلفة، لتسهم في عملية التطوير المستمرة، وتوثق الجهود والإنجازات التي تحققها الجامعة بمختلف كلياتها وإداراتها.

وتتعدد مسؤوليات إدارة العلاقات العامة والإعلام من الإعداد والتنظيم للمناسبات والفعاليات المختلفة، واستقبال ضيوف الجامعة، وتولي مسؤولية المطبوعات المختلفة، والتواصل مع الجهات الخارجية، وتكوين صورة ذهنية إيجابية عن الجامعة على المستوى الإعلامي مع مراعاة القيم الاجتماعية والأخلاق العامة  ، مع تأصيل العلاقات الإنسانية بين منسوبي الجامعة وذلك للوصول إلى الإنتاجية في العمل مع ترسيخ مبادئ التعامل المثالي بين الجميع، وقد نجحت بحمد الله في  الكثير من ذلك.

وتستمر الإدارة في بذل جهد تخطيطي متواصل لتكون نموذج مثالي في التنظيم الإداري بما تقدمه من خدمات، وما تقوم به من مسؤوليات ومهام وإجراءات تنظيمية، بما يتوافق مع أهداف الجامعة وخططها وهيكلها التنظيمي.