الطب البشري بجامعة دار العلوم تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

الطب البشري بجامعة دار العلوم تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

الطب البشري بجامعة دار العلوم تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

نظمت كلية الطب البشري بجامعة دار العلوم بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، ومركز عبداللطيف للكشف المبكر، الأسبوع الماضي، 25 أكتوبر، حملة توعوية عن سرطان الثدي تحت شعار THINK PINK  تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وتضمنت الحملة التي أقيمت بمقر الجامعة، إقامة أنشطة طلابية متنوعة تهدف إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر، وتوضيح أسباب سرطان الثدي وأعراضه وطرق الوقاية منه؛ حيث تم توزيع هدايا ونشرات توعوية، وتوضيح الفحص السريري لسرطان الثدي.

وشهدت الحملة التي أقيمت ضمن برنامج النشاط الطلابي، تفاعلاً كبيرا من قبل طالبات الجامعة، ومنسوباتها، اللواتي حضرن الأنشطة المقامة، مثل المعرض الوردي، والمحطات الإكلينيكية للتدريب على الفحص الذاتي، ومشاهدة فيلم قصير عن التوعية بسرطان الثدي.

وأفادت الدكتورة تهاني التميمي، وكلية كلية الطب البشري لشطر الطالبات، أن الهدف من هذه الحملة هو تسليط الضوء على أهمية الوقاية من سرطان الثدي والتشخيص المبكر، حيث تشير الإحصاءات في المملكة أن سرطان الثدي هو الأكثر شيوعا بين النساء.

ونوه الدكتور سامي النصار، عميد كلية الطب البشري، إلى أهمية التعاون المشترك بين الأطباء والجهات الحكومية المعنية بقطاع الصحة، ومؤسسات المجتمع، والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية، للمساهمة في نشر الوعي للحد من الإصابة بالمرض واكتشافه مبكراً.

ومن جانبه حث الأستاذ الدكتور فهد الزامل، وكيل الجامعة للتخصصات الصحية، الطلاب والطالبات على المشاركة في الأنشطة الطلابية، مؤكدا على دورهم في المساهمة بفعالية في تنمية المجتمع، في ضوء رؤية ورسالة وأهداف جامعة دار العلوم.